دخول الاعضاء



الاسئلة الشائعة


القائمة البريدية

احصائيات الموقع
المسجلين : 532
المتواجدون الان : 0

آخر الأعضاء دخولا

salam

العمر : 31

الجنسية : المغرب

المتفائل

العمر : 31

الجنسية : مصر


توأم الروح حقيقة أم وهم

توأم الروح حقيقة أم وهم


 

 

أغلب الشبان والشابات ينشغلون في البحث عن توأم روح والذي باعتقادهم عندما يجدونه سوف يتفقوا فكريا وعاطفيا ويكونا في علاقة مثالية لكن هناك كثير من الأوهام والتي تداعب أخيلة الشبان والشابات لذا سوف نحاول في هذه المقالة ان نوضح مدى خطأ بعض الاعتقادات عن توأم الروح وكيف أنها خيالية بل ومن الممكن أن تخرب علاقات بعض الازواج والذين وقعوا فريسة الوهم.
توأم روحي يفكر مثلي تماماً
من الممكن أن تكون هذه العبارة صحيحة لكن مثلا بعد 20 سنة من الزواج ممكن أن يصل الشريكين لمرحلة أن يفكروا بنفس الطريقة أو ان يعرفوا طريقة تفكير بعضهم البعض تماماً. من الممكن ان يتفق الشريكين على أمور كثيرة لكن لا يمكن ان تكون طريقة تفكيرهما واحدة ومن اول العلاقة ويبقوا على نفس الموجه طوال الوقت.
الصراحة دائماً
الصراحة والمصارحة أمر إيجابي ومطلوب من الطرفين لكن هناك بعض الصراحة المذمومة ذات النتائج السلبية مثل إبداء آراء سلبية بأمور معينة بمناسبة ومن دون مناسبة. تعامل مع شريك حياتك بنفس الطريقة التي تريد أن تُعامل بها!
سوف أغيره ليصبح توأم روحي
هذه من أخطر الأفكار مثل سوف أعمل تغيرات بخطيبي لأحبه أكثر أو لأجعل منه توأم روحي والعكس صحيح العناد من قبل الطرفين من شأنه أن يفسد العلاقة,تقبلا بعضكما البعض, بدلاً من التركيز على عيوب شريك حياتك، فكري فيما هي التغييرات التي يمكن أن تقدميها أنت اولاً لتصبحي أفضل والعكس صحيح.
توأم روحك تحبك بأي حال
هذه طريقة خاطئة في التفكير. فأنت بهذا التفكير تعطي نفسك إذن أن تكون غير مسؤول، أو مثير للمشاكل، أو بارد وانه يجب على زوجتك أن تحبك على أي حال ونفس الكلام نحذر المرأة منه.
العلاقة يجب ان تكون سهلة
اعزائي القراء اي علاقة وخاصة العلاقة بين الخطيبين تتطلب الكثير من الوقت والطاقة والكثير من الالتزام والعمل وشيء من التنازلات من قبل الطرفين لكي تصبح علاقة رائعة وغير ذلك غير صحيح إذا لا وجود لعلاقة لا تحتاج إلى العمل فتوجب على كلا الشريكين التخطيط وقضاء وقت سويا ويحاولوا دائما الوصول إلى حلول وسط.
لا وجود للنزاعات
لا وجود لعلاقة من دون خلاف لأن لكل شخصية مزاج وطباع وافكار خاصة ومن الممكن أن تؤدي هذه الخلافات إلى شجارات في بعض الأحيان لكن من الممكن في أن تكون بعض الخلافات صحية حتى لأنها تفرض على شريك الحياة التعرف على منظور الطرف الآخر ويحاول تعلم كيف يتفهم الطرف الآخر ويجعل من ذلك فرصة للتواصل وتنمية العلاقة بينهما لذلك المشكلة ليس بالخلافات المشكلة الحقيقية هي كيفية التعامل مع تلك الخلافات لأن لامفر من وجود خلافات بأي علاقة زوجية.
الرومانسية الدائمة
الحياة الواقعية ليست أبداً كما يصوروها بالافلام الرومانسية لكن هنا حقيقة أن في بداية العلاقة الهرمونات المسؤولة عن العاطفة تفرز بكثر وتكون مرتفعة فهذه الكيميائية تزول مع الوقت ولكن يبقى الحب الحقيقي. ويجب على شريكي الحياة أن لايتمسكوا بفكرتهم الخاصة بالرومانسية فمن الممكن أن يظهر الرجل اسلوبه الشخصي في الرومانسية فعلى المرأة أن تتقبله ولا تتطلب اكثر من المستطاع فليس فقط الازهار والهدايا هي الوسيلة الوحيدة للتعبير عن الرومانسية.

موضوعات متعلقة :

« العوده الي المدونة »